شبكة سبيل المؤمنين العلمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الجمعة أبريل 05, 2024 12:09 am


بعض طوام هشام البيلي
أن الشيخ الألباني رحمه الله وافق قول المرجئة!
وموقفه من الكلام على ما حدث من عزل محمد مرسي أخذ نبرة الخوارج!
وقوله : الرسلانية أخطر من الحدادية
وامتناعه عن تبديع الحجوري رغم تبديع أهل العلم له، وغيرها من المسائل.
يأوي عنده جماعة من الحدادية الذين يسبون الشيخ ربيع والشيخ جابر ـ حفظهما الله ـ
ويثني على محمد عبد العليم ماضي الذي يرمي أهل السنة في مصر بالإرجاء! من أمثال الشيخ/ حسن عبد الوهاب البنا، والشيخ رسلان، والشيخ خالد عبد الرحمن، والشيخ خالد عثمان، وغيرهم ، وأن بدعة الشيخ ربيع أخف من بدعتهم!!
 براءة السلفية من شيخ الحدادية هشام البيلي




عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الإثنين أبريل 29, 2024 9:12 am عدل 11 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأربعاء أبريل 10, 2024 1:24 pm


بيان من المشايخ السلفيين
في شأن الأخ هشام البيلي

تحذير جماعة من أهل العلم في مصر من هشام بن فؤاد البيلي
الحمد لله، وبعد:
صدرت من هشام بن فؤاد البيلي ـ هداه الله ـ عدة أمور أخذها أهل العلم عليه، وقد راجعه أهل العلم فيها ونصحوه، لكنه كابر ولم يتراجع عنها مما جعلهم يحذرون منه.
ومما أخذ عليه أنه يأوي عنده جماعة من الحدادية الذين يسبون الشيخ ربيع والشيخ جابر ـ حفظهما الله ـ ، ويثني على محمد عبد العليم ماضي الذي يرمي أهل السنة في مصر بالإرجاء! من أمثال الشيخ/ حسن عبد الوهاب البنا، والشيخ رسلان، والشيخ خالد عبد الرحمن، والشيخ خالد عثمان، وغيرهم ، وأن بدعة الشيخ ربيع أخف من بدعتهم!!
ولما طُلب أن يتبرأ منه أخذ يدور ويحاور ولم يفعل!
وقد قال البيلي مؤخراً أن الشيخ الألباني رحمه الله وافق قول المرجئة!
هذا؛ وموقفه من الكلام على ما حدث من عزل محمد مرسي أخذ نبرة الخوارج!
وقوله : الرسلانية أخطر من الحدادية
وامتناعه عن تبديع الحجوري رغم تبديع أهل العلم له، وغيرها من المسائل.
ولهذا خرجت تحذيرات أهل العلم منه
قال فضيلة الشيخ / محمد سعيد رسلان عنه ، أنه : منحرف ضال .
- جاهل متعالم .
- في العلم عائل مستكبر .
- متشبع بما لم يعط .
- منحط الخلال .
- مخادع .
- صاحب خيالات وحماقة .
- زائغ ، مخادع ، مناور ، مخاتل ، مداور .
وبيان ذلك في مقطع للشيخ على موقعه تحت اسم ( براءة وصراحة ) ، رداً على مقطع للبيلي بنفس الاسم،
وقد سئل الشيخ من المعني بالكلام ؟ فقال : هشام البيلي
أضغط هنـــــــــــــــــــــــا
وتابع الشيخ رسلان في التحذير من هشام البيلي
الشيخ الوالد : حسن عبد الوهَّاب مرزوق البنا
الشيخ : علي عبد العزيز موسى
الشيخ : طلعت زهران
الشيخ : عادل الشوربجي
الشيخ : عادل السيد
الشيخ : على الوصيفي
الشيخ : طه عبد المقصود
الشيخ : عيد بن أبي السعود الكيال
الشيخ : عبود العزيمي ـ حفظ الله الجميع ـ
وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم
للتحميل
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــpdfـــــــــــــــا
تحذير الإمام ربيع المدخلي وعلماء ومشايخ مصر من الضال هشام البيلي 8 -12 - 2013






عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الأحد أبريل 14, 2024 6:25 pm عدل 4 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأربعاء أبريل 10, 2024 1:39 pm

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Aa10
الرد على هشام البيلي
نبذة مختصرة عن المحاضرة : بيان أن أهل البدعة لا كرامة لهم، وذكر سبب الكلام عن الأحيمق الجهول، والرد على بعض الشبهات، ورد هشام البيلي على نفسه! مع ذكر أسباب نصر الله - عز وجل - للمؤمنين كما ذُكِرَ في الرسائل البازية.
أضغط هنـــــــــــــــــــا
أو

رسالة قوية لشيخ الحدادية المصرية البيلي الضال وعصابته المجرمة
وَالآنَ مَعَ الحَدَّادِيَّةِ وَشَيْخِهَا:
وَهَذِهِ الفِرْقَةُ الضَّالَةُ وَالجَمَاعَةُ المُنْحَرِفَةُ مِنْ أَخْطَرِ الفِرَقِ، وَأَضَرِّ الجَمَاعَاتَ عَلَى دِينِ الإِسْلَامِ وَأَهْلِهِ؛ وَشَيْخُهَا –شَيْخُ الحَدَّادِيَّةِ- يُؤَصِّلُ أُصُولًا بَاطِلَةً، وَيُقَعِّدْ قَوَاعِدَ مُبْتَدَعَةً تُدَمِّرُ العِلْمَ الشَّرْعِيَّ، وَتُضَيِّعُ طُلَّابَهُ؛ وَمِنْ ذَلِكَ:
أَنَّهُ إِذَا اسْتَعْمَلَ عَالِمٌ أَوْ طَالِبُ عِلْمٍ لَفْظَةً عَرَبِيَّةً فِي سِيَاقِهَا عَلَى مَا تَدُلُّ عَلَيْهِ عَرَبِيَّاتُهَا وَفَصَاحَتُهَا، وَقُدِّرَ أَنْ تَكُونَ تِلْكَ اللَّفْظَةُ العَرَبِيَّةُ مُسْتَعْمَلَةً فِي العَامِيَّةِ اسْتِعْمَالًا مَا؛ فَالمُعْتَبَرُ عِنْدَهُ –عِنْدَ شَيْخِ الحَدَّادِيَّةِ الضَّال- فَهْمُ العَامِيَّةِ لَا مُوَافَقَةُ العَرَبِيَّة!!
فَالحُكْمُ لِلِسَانِ العَوَامِّ، وَلَيْسَ الحُكْمُ لِلُّغَةِ الَّتِي أَنْزَلَ اللَّهُ –تَبَارَكَ وَتَعَالَى- بِهَا كِتَابَ الإِسْلَامِ!!
وَعَلَيْهِ؛ فَيُحَاكِمُ الحَدَّادِيَّةُ كُلَّ نَاطِقٍ بِالْعَرَبِيَّةِ إِلَى فَهْمِ العَامِيَّةِ وَلِسَانِ العَوَامِّ فِي الأَسْوَاقِ وَفِي المَوَالِدِ وَحَفَلَاتِ الخِتَانِ وَالظَّارِ!! وَلَا عَجَبَ فَهَؤُلَاءِ هُمُ الحَدَّادِيَّةُ، وَهَذَا فَهْمُهُم، وَلِلَّهِ فِي خَلْقِهِ شُؤُون!!
وَإِذَا أَرْجَعَ مُسْتَعْمِلُ الْلَفْظَةِ العَرَبِيَّةِ الفَصِيحَةِ أُولَئِكَ الضُّلَّالُ إِلَى مَعَاجِمِ الْلُغَةِ؛ لِيَدُلَّهُم عَلَى الاسْتِعْمَالِ العَرَبِيِّ الَّذِي قَصَدَ إِلَيْهِ وَعَوَّلَ عَلَيْهِ، وَاسْتَخْرَجَ لَهُم المَعَانِيَ الصَّحِيحَةَ لِلَّفْظَةِ مِنْ مَعَاجِمِهَا؛ طَالَبُوهُ أَنْ يَأْتِيَ بِجَمِيعِ المَعَانِي الَّتِي تَذْكُرُهَا المَعَاجِمُ لِلَّفْظَةِ المُسْتَعْمَلَةِ.
وَإِنْ ذَكَرَ أَنَّ كُلَّ لَفْظَةٍ فِي العَرَبِيَّةِ لَهَا مَعَانٍ مُعْجَمِيَّةٌ كَثَيرَةٌ، وَالَّذِي يُحَدِّدُ ذَلِكَ هُوَ السِّيَاقُ –الَّذِي يُحَدِّدُ مَعْنَى الْلَفْظَة هُوَ السِّيَاقُ-، وَهُوَ إِنَّمَا أَخَذَ -مُسْتَعْمِلُ ذَلِكَ الْلَفْظِ- مِنَ المَعَانِي مَا يَدُلُّ عَلَيْهِ سِيَاقُهُ.
إِذَا قَالَ لَهُم ذَلِكَ؛ اتُّهِمَ بِبَتْرِ النُّصُوصِ، وَالتَّدْلِيسِ، وَغَيْرِ ذَلِكَ مِنْ تُهَمِ قَامُوسِهِمُ القَذِرِ مِمَّا هُمْ أَوْلَى بِهِ وَأَهْلُهُ.
وَإِنْ كَانَ لِلْكَلِمَةِ المُسْتَعْمَلَةِ مَعْنًى مُسْتَقِيمٌ عَرَبِيَّةً، وَلَهَا فِي لِسَانِ العَوَامِّ مَعْنًى آخَرَ وَلَوْ كَانَ مَوَافِقًا لِلْعَرَبِيَّةِ؛ قَالُوا: هَذَا إِجْمَالٌ، وَكَأَنَّهُم لَا يُبْصِرُونَ الشَّمْسَ فِي كَبِدِ السَّمَاءِ!!
يَا أَحَطَّ أَهْلِ البِدَعِ، وَيَا حُثَالَةَ أَهْلِ الزَّيْغِ وَأَهْلِ الأَهْوَاءِ؛ هَلْ هُنَاكَ لَفْظَةٌ تَفَرَّدَت بَعِيدًا عَنِ السِّيَاقِ بِمَعْنًى وَاحِدٍ لَا تُجَاوِزُهُ؟!
إِنَّ الاشْتِرَاكَ وَاقِعٌ فِي كَثِيرٍ مِنَ المَعَانِي، وَذَلِكَ مَا يُعْرَفُ عِنْدَ الْلُغَوِيِّينَ بِـ((المَعْنَى المُتَعَدِّدِ))، أَيْ: تَعَدُّدِ مَعَانِي الكَلِمَةِ الوَاحِدَةِ، وَأُولْمَن –الْلُغَوِيُّ الأَلْمَانِيُّ المَشْهُورُ- يُسَمِّي هَذَا ((المَعْنَى البَسِيط))، وَيَجْعَلُ المَعْنَى المُتَعَدِّدَ لِجَانِبٍ آخَر.
وَالحَقِيقَةُ الَّتِي تَدُلُّ عَلَيْهَا الْلُغَةُ هِيَ تَعَدُّدُ المَعَانِي لِلْكَلِمَةِ الوَاحِدَةِ؛ وَالضَّلَالَةُ الَّتِي يَدْعُو إِلَيْهَا شَيْخُ الحَدَّادِيَّةِ؛ أَنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ تَدُلُّ عَلَى مَعَانٍ مُتَعَدِّدَةٍ فَاسْتِعْمَالُهَا فِي سِيَاقٍ مَهْمَا كَانَ صَحِيحًا نَوْعٌ مِنَ الإِجْمَالِ!!
وَيُضِيفُ بِصَفَاقَتِهِ المَعْهُودَةِ وَثَخَانَةِ جِلْدَةِ وَجْهِهِ وَجَهْلِهِ المَعْرُوفِ: وَالبُعْدُ عَنِ الإِجْمَالِ إِجْمَاعُ العُلَمَاءِ وَمَنْهَجُ السَّلَفِ!!
فَقُلْ لِلنَّاسِ إِذَنْ أَيُّهَا المُتَعَالِمُ الجَهُولُ البَغِيضُ: كَيْفَ يَسْتَخْدِمُونَ أَلْفَاظَ لُغَتِهِم؟ وَكَيْفَ يَنْطِقُونَ بِهَا وَيَكْتُبُونَ؟!
وَهَذَا مِثَالٌ لِقَوَاعِدِ شَيْخِ الحَدَّادِيَّةِ الجَاهِلِ البَغِيضِ:
إِذَا قَالَ قَائِلٌ: ((إِذَا كَانَ يَوْمَ القِيَامَةِ؛ نَشَرَ اللَّهُ الخَلَائِقَ)).
يَعْتَرِضُ الحَدَّادِيُّ عَلَى الفِعْلِ (نَشَرَ) وَيَقُولُ: هَذَا سُوءُ أَدَبٍ مَعَ اللَّهِ!!
مَا الْعِلَّةُ عِنْدَهُ؟
العِلَّةُ عِنْدَهُ: أَنَّ الفِعْلَ يُسْتَعْمَلُ فِي لُغَةِ العَامَّةِ بِمَعَانٍ لَا تَلِيقُ بِاللَّهِ تَعَالَى!!
وَلَمَّا كَانَت القَاعِدَةُ عِنْدَ شَيْخِ الحَدَّادِيَّةِ أَنَّ المُعْتَبَرَ فَهْمُ العَامِيَّةِ لَا مُوَافَقَةُ العَرَبِيَّةِ؛ فَاسْتِعْمَالُ هَذَا الفِعْلِ فِي حَقِّ اللَّهِ تَعَالَى مِنْ سُوءِ الأَدَبِ مَعَ اللَّهِ, إِلَى آخِرِ تَخْلِيطِهِ وَهَذْرَمِتِهِ!!
فَإِذَا قِيلَ لَهُ: فِي المَعَاجِمِ ((نَشَرَ اللَّهُ المَوْتَى نَشْرًا وَنُشُورًا)): بَعَثَهُم وَأَحْيَاهُم, وَهُوَ المُرَادُ بِاسْتِعْمَالِ الْلَفْظَةِ فِي العِبَارَةِ.
قَالَ: هَذَا تَدْلِيسٌ، وَبَتْرٌ لِلنُّصُوصِ، وَسَبٌّ لِعُلَمَاءِ العَرَبِيَّةِ، وَطَعْنٌ فِي الْلِسَانِ... إِلَى آخِرِ هَذَيَانِهِ!!
فَإِذَا قِيلَ لَهُ: لِمَ؟!
قَالَ: لِأَنَّ المَعَانِيَ فِي المَعَاجِمِ: نَشَرَ الثَّوْبَ: بَسَطَهُ، وَنَشَرَ الخَشَبَةَ: شَقَّهَا، وَاسْتِعْمَالُ (نَشَرَ) فِي حَقِّ اللَّهِ إِذَنْ لَا يَجُوزُ؛ لِأَنَّ العَامَّةَ تَسْتَعْمِلُ الفِعْلَ فِي نَشْرِ الغَسِيلِ وَنَشْرِ الأَخْشَابِ !!
فَإِنْ قِيلَ: وَلَكِنَّ السِّيَاقَ يُحَدِّدُ المَعْنَى.
قَالَ: هَذَا إِجْمَالٌ، وَإِجْمَاعُ العُلَمَاءِ وَمَنْهَجُ السَّلَفِ عَلَى البُعْدِ عَنِ الإِجْمَالِ، وَاسْتِعْمَالُ هَذَا الفِعْلِ وَالحَالَةُ هَذِهِ نِسْبَةُ مَا لَا يَلِيقُ إِلَى الرَّحْمَنِ!!
هَلْ يَسْتَطِيعُ عَاقِلٌ أَنْ يَدُلَّنَا عَلَى طَرِيقَةٍ لِلتَّعَامُلِ مَعَ هَذَا خَارِجَ أَسْوَارِ البِيمَارِسْتَانِ الَّتِي يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ وَرَاءَهَا؟
هَلْ يُشْغَلُ أَحَدٌ أَتَاهُ اللَّهُ ذَرْوًا مِنَ العَقْلِ بِمِثْلِ هَذَا التَّخْلِيطِ الَّذِي يَشْغَلُونَ بِهِ الأُمَّةِ؟
وَيُرِيدُونَ أَنْ يَشْغَلُونَا بِهِ عَنْ تَبْصِيرِ الأُمَّةِ بِدِينِهَا؛ لِتَنْجُوَ مِنَ التَّطَرُّفِ، وَلِتَتَوَقَّى الإِرْهَابَ وَالفَوْضَى، وَلِتُحَافِظَ عَلَى سَلَامَةِ وَوَحْدَةِ أَرْضِهَا وَدِيَارِهَا وَأَرْكَانِ دَوْلَتِهِا. أَهَذَا مَا يُرِيدُونَ؟!
يُرِيدُونَ أَنْ يَشْغَلُونَا عَنْ هَذِهِ الرِّسَالَةِ العَظِيمَةِ؛ مِنْ أَجْلِ إِسْقَاطِ الدَّوْلَةِ، وَتَقْوِيضِ نِظَامِ حُكْمِهَا، وَإِدْخَالِهَا فِي الفَوْضَى لِتَضِيعَ كَمَا ضَاعَتْ دُوَلٌ وَبُلْدَانٌ مِمَّا أَدَّى إِلَى كَثِيرٍ مِنَ الذُّلِّ وَالهَوَان.
وَكُلُّ ذَلِكَ شَارَكَ فِيهِ أَمْثَالُ هَؤُلَاءِ مِنَ القُطْبِيِّينَ وَالتَّكْفِيرِيِّينَ المُتَسَتِّرِينَ بِجِلْبَابِ السَّلَفِ وَمَنْهَجِهِم!!
وَيَدَّعِي بِلَا فَهْمٍ مُوَافَقَةً لَهُ فِي الرَّدِّ عَلَى سَيِّد قُطْب فِي حَقِّ هِنْدٍ –رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا-؛ فَيَقُولُ: إِنَّ المُعْتَبَرَ فَهْمُ العَوَامِّ، لَيْسَ بِمُعْتَبَرٍ مَا دَلَّتْ عَلَيْهِ العَرَبِيَّةُ الفَصِيحَةُ المُسْتَقِيمَةُ عَلَى قَانُونِهَا!!
المُعْتَبَرُ فَهْمُ العَوامِّ!!
وَيَقُولُ كَاذِبًا -وَالفَهْمُ مِنْهُ بِمَبْعَدَةٍ، وَعَدَمُ الفَهْمِ أَخَصُّ خَصَائِصِهِ-: أَنْتَ –يَعْنِينِي- قُلْتَ ذَلِكَ فِي حَقِّ سَيِّد قُطْب؛ وَكَذَبَ.
سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ!!
مَا الَّذِي قُلْتُهُ؟
كَانَ سَيِّدٌ قَدْ ذَكَرَ هِنْدًا –رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا-؛ فَأَسَاءَ الأَدَبَ جِدًّا، فَقَالَ: ((وَجَاءَت هِنْدٌ أُمُّ مُعَاوِيَةَ- وَقَوْلُهُ هَذَا فِيهِ تَعْرِيض -أُمُّ مُعَاوِيَةَ- بَلْ هِيَ زَوْجُ أَبِي سُفْيَانَ وَأُمُّ مُعَاوِيَة، وَمُعَاوِيَةُ وَلَدُهَا مِنْ أَبِي سُفْيَانَ، فَهَذَا القَوْلُ فِيهِ تَعْرِيضٌ- كَالْلَبُؤَةِ حَتَّى وَلَغَتْ فِي دَمِ الحَمْزَةَ –رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ-)).
قُلْتُ: مَا أَسْوَءَ الأَدَبِ؛ لِأَنَّ كَلِمَةَ الْلَبُؤَةِ لَهَا مَعْنًى فِي العَامِيَّةِ المِصْرِيَّةِ، وَهُوَ أَرَادَهُ، فَإِنْ لَمْ يُرِدْهُ -فَالنِّيَّةُ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا اللَّهُ –جَلَّ وَعَلَا-, وَهَذَا مِنَ الإِنْصَافِ- فَقَدْ دَلَّ عَلَى ذَلِكَ لَفْظُهُ وَمَا نَطَقَ بِهِ أَوْ كَتَبَهُ.
يَقُولُ: ((جَاءَت هِنْدٌ أُمُّ مُعَاوِيَةَ كَالْلَبُؤَةِ حَتَّى وَلَغَتْ فِي دَمِ الحَمْزَةَ)).
فَقُلْتُ: هُوَ يَعْلَمُ وَهُوَ مِصْرِيٌّ مَعْنَى الْلَبُؤَة عِنْدَ العَوامِّ فِي العَامِيَّةِ المِصْرِيَّةِ؛ لِأَنَّهُ أَرَادَ التَّحْقِيرَ وَالزِّرَايَةَ.
أَمَّا الَّذِي يَقُولُ -مَثَلًا-: نَشَرَ اللَّهُ الخَلَائِقَ، هَلْ يُرِيدُ تَحْقِيرًا؟ هَلْ يُرِيدُ زِرَايَةً؟!
إِنَّمَا هُوَ مُقَدِّرٌ للَّهِ –جَلَّ وَعَلَا- مُعَظِّمٌ لَهُ، مُقَدِّرٌ لِأَحْكَامِهِ وَشَرَائِعِهِ وَدِينِهِ.
فَإِذَا جِيءَ بِهَذَا لِهَذَا فَأَقَلُّ مَا يُقَالُ فِيهِ: هَذَا مِنْ سُوءِ الفَهْمِ -وَهُوَ مِنْ أَخَصِّ خَصَائِصِهِ-، فَيُحْجَرُ عَلَيْهِ وَلَا يُمَكَّنُ مِنْ كَلَامٍ؛ حَتَّى لَا يُضِلَّ الأُمَّةَ، وَحَتَّى لَا يَعْبَثَ بِعُقُولِ شَبَابِهَا حَتَّى يَنْحَرِفُوا عَنِ الحَقِّ وَالصِّرَاطِ المُسْتَقِيمِ؛ هُمُ الغُلَاةُ، وَهُمُ الخَوَارِجُ –عَامَلَهُم اللَّهُ بِعَدْلِهِ-.
مِنْ أَيْنَ خَرَجَ لَنَا هَؤُلَاءِ الغُلَاة؟ وِلِصَالِحِ مَنْ يَعْمَلُونَ؟
وَإِذَا كَانُوا فِي كَفَالَةِ القُطْبِيِّينَ وَالتَّكْفِيرِيِّينَ فَهَلَّا أَعْلَمُونَا لِحِسَابِ مَنْ يَعْمَلُونَ؟
وَهَلْ هُمْ إِلْبٌ عَلَى هَذَا البَلَدِ، وَعَلَى نِظَامِهِ، وَعَلَى اسْتِقْرَارِهِ، وَعَلَى هُدُوئِهِ؟ أَمْ لَيْسُوا بِإِلْبٍ عَلَيْهِ؟
هُمْ عَلَى مَنْ يُرِيدُ الاسْتِقْرَارَ لِبَنِي وَطَنِهِ، وَالسَّلَامَةَ لِدَوْلَتِهِ يَتَسَلَّطُونَ!!
وَمَا يَأْتُونَ بِهِ مِنْ غَيْرِ ذَلِكَ؛ فَإِنَّمَا هُوَ سِتَارٌ وَوِقَايَةٌ يَتَّخِذُونَهَا سِيَاسَةً مِنْ أَجْلِ الخِدَاعِ وَالمُنَاوَرَةِ، فَيَتَكَلَّمُونَ مَرَّةً عَنِ الدَّوَاعِشِ، وَمَرَّةً عَنِ القُطْبِيِّينَ، وَمَرَّةً عَنِ الإِخْوَانِ، وَالتَّكْفِيرِيِّينَ؛ ذَرًا لِلرَّمَادِ فِي العُيُونِ، وَالَّذِي يَشْهَدُ بِهِ الوَاقِعُ وَيَنْطِقُ بِهِ لِسَانُ الحَالِ أَنَّهُم مَعَ هَؤُلَاءِ، هُمْ فِي كَفَالَتِهِم!!
لِمَاذَا هُمْ فِي كَفَالَتِهِم دُونَ كَفَالَةِ كُلِّ سُنِّيٍ هُنَالِكَ؟ لمَاذَا؟!!
أَلَمْ يَجِدُوا مِنْ أَهْلِ المَنْهَجِ الحَقِّ وَالصِّرَاطِ المُسْتَقِيمِ مَنْ يَكُونُونَ تَحْتَ عَبَاءَتِهِ وَفِي كَفَالَتِهِ، وَيَصِلُ إِلَيْهِم مِنَ المَعْرُوفِ وَالمَالِ مَا يَصِلُ إِلَيْهِم مِنْ طَرِيقِ التَّكْفِيرِيِّينَ وَالقُطْبِيِّينَ؟
لَمْ يَجِدُوا سُنِّيًا يَكْفُلُهُم فَكَفَلَهُم القُطْبِيُّونَ وَالتَّكْفِيرِيُّونَ؟! لِحِسَابِ مَنْ يَعْمَلُونَ؟!!
وَمَا هَذِهِ القَوَاعِدُ الَّتِي تُدَمِّرُ العِلْمَ الشَّرْعِيَّ، وَتَقْطَعُ الصِّلَةَ بَيْنَ خَلَفِ الأُمَّةِ وَسَلَفِهَا، وَهِيَ أَخَسُّ الأَهْدَافِ عِنْدَ أَعَدَاءِ الأُمَّةِ، يُرِيدُونَ أَنْ يَقْطَعُوا الصِّلَةَ المَوْصُولَةَ بَيْنَ خَلَفِ الأُمَّةِ -بَيْنَ أَبْنَائِهَا, بَيْنَ شَبَابِهَا, بَيْنَ طُلَّابِ العِلْمِ- وَتُرَاثِهِم وَمَا كَانَ مِنْ تُرَاثِ أَسْلَافِهِم؛ نَطَقُوا بِهِ وَكَتَبُوهُ وَحَرَّرُوهُ بِالعَرَبِيَّةِ الشَّرِيفَةِ لَا بِالعَامِيَّةِ النَّجِسَةِ الَّتِي تَتَلَوَّثُ بِهَا أَلْسِنَةٌ تَزْعُمُ أَنَّهَا تَدْعُو إِلَى اللَّهِ، وَهِيَ تَصُدُّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ –عَامَلَهُم اللَّهُ -تَبَارَكَ وَتَعَالَى- بِعَدْلِهِ، وَكَشَفَ سِتْرَهُم، وَفَضَحَ أَمْرَهُم، وَكَفَى المُؤْمِنِينَ شَرَّهُم بِمَنِّهِ وَجُودِهِ وَكَرَمِهِ وَحَوْلِهِ وَطَوْلِهِ وَقُوَّتِهِ إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
وَصَلَّى اللَّهُ وَسَلَّمَ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ أَجْمَعِينَ.
جزى الله من قام بالتفريغ خير الجزاء
بدع وطوام هشام البيلي
من هنـــــــــــــــــــــــا


عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الأحد أبريل 14, 2024 6:25 pm عدل 2 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأربعاء أبريل 10, 2024 1:43 pm

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Yac15
التحذير ممن يطعن في الألباني (هشام البيلي)
ويقول عنه " لقد وافق قوله قول المرجئة ولكنه ليس بمرجيء "...
وفيه الدفاع عن شيخ السنة في مصر بلا نزاع حسن بن عبد الوهاب البنا
وفيه عدم الجلوس له والحضور له والحذر منه
وفيه أن الشيخ قال عنه: لن تنفعك كلمة الشيخ الفوزان - حفظه الله -
وفيه أننا نرجع لتبديعه أم لا للعلماء
المادة قيمة جدا، آمل تفريغها لمن يرجو الثواب من الله
أضغط هنــــــــــــــــــــــا

أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأربعاء أبريل 10, 2024 2:20 pm



بيني وبين الشيخ هشام البيلي

- الجزء الأول -
أضغط هنـــــــــــــــــــا
أو


-الجزء الثانى -
أضغط هنــــــــــــــــــــــــا
أو



كتاب
مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Fetch?id=254236&d=1705918726
إِبرَاءُ ذِمَّةِ الأُمَّةْ مِنَ الطَّعْنِ فِي إِمَامِ السُّنَّةْ
وَيلِيهِ:
عَقِيْدَةُ الإِمَامِ الأَلبَانِي فِي الإيِمَانِ مِنْ مُؤلَّفَاتِهِ
تَأليفُ الشَّيخ
عَادِلُ السَّيِّدْ
قَدَّمَ لَهُ فَضِيلَةُ العَلَّامَةِ الوَالِدْ الشَّيْخُ
حَسَنٌ بنُ عَبْدِ الوَهَابِ البَنَّا
إِعْتَنَى بِهِ
وَلِيْدُ بنُ حَسَنٍ البَغْدَادِيُّ
أصل الكتاب تفريغ محاضرتين للشيخ عادل السيد -ثم زيد عليهما- بعنوان:
بيني وبين الشيخ هشام البيلي

أضغط هنــــــــــــــpdfــــــــــــــــا




عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الأحد أبريل 14, 2024 6:24 pm عدل 3 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأربعاء أبريل 10, 2024 2:40 pm


وقفات مع كلام الشيخ هشام البيلي الأخير...
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:
نُشر كلام مؤخراً للشيخ "هشام البيلي" يُؤصل فيه ويُقعدّ على أن ما حدث مع الحاكم الإخواني المعزول "محمد مرسي" إنما كان خروجاً عليه، وأنه لا يجوز لأهل الحل والعقد عزل الحاكم إلا أن يروا كفراً بواحاً كما جاءت السنة.
قلت: ومعلوم أن الرجل إذا أخطأ من غير تقعيد، أمكن أن يُعتذر له، ولكنه إذا قَعدَّ فقد سدَّ عليك طريق الاعتذار له، فلا يُقال: ألقَى الكلام على عواهنه!، ولكنَّه ألقاه على قواعده!!.
ولهذا لنا مع هذا الكلام وقفات:
أولاً: ما هي المصلحة الشرعية من ذكر مثل هذا الكلام الآن، مع سقوط ولاية الحاكم السابق بالحبس وعدم التمكن، وقد انعقد الإجماع على طاعة الحاكم المتغلب، ؟!
   قال ابن بطال: (( والفقهاء مجمعون على أن طاعة المتغلب واجبة ما أقام على الجمعات والأعياد والجهاد وأنصف المظلوم في الأغلب، فإن طاعته خير من الخروج عليه؛ لما في ذلك من تسكين الدهماء وحقن الدماء))
[ شرح صحيح البخاري ـ لابن بطال،دار مكتبة الرشد طـ الثانية (2 / 328 )].
   وقال ابن حجر في الفتح[13 / 7 ]: ((وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه، وأن طاعته خير من الخروج عليه، لما في ذلك من حقن الدماء، وتسكين الدهماء ... ولم يستثنوا من ذلك إلا إذا وقع من السلطان الكفر الصريح، فلا تجوز طاعته في ذلك بل تجب مجاهدته لمن قدر عليه)).
   ولله در القائل:
وواجب نصب إمامٍ مسلمٍ ............. توفرت فيه شروط فاعلَمِ
ومن على الناس بسيفه غلبْ .............. ولم يكن له منازع وجبْ  
طاعتهُ ولو يكون ظالمَا .............. خوفاً من الفوضى وحقناً للدِمَا
   وصح عن ابن عمر ـ رضي الله عنهما أنه قال: (( وأصلي وراء من غلب)).
ثانياً: لمصلحة من مثل هذا البحث الآن، والشيخ يَعلم أن أنصار الرئيس المعزول قد بدءوا في احتلال الميادين العامة، وقطع الطرق، وتفجير المنشأت الحيوية كمطار العريش، وأقسام الشرطة، ولا حجة لهؤلاء وراء هذا الإفساد في الأرض إلا أنهم يقولون أن ما حدث كان انقلاباً وخروجاً؟!!.
   فهذا الكلام الآن لا يزيد الأمر إلا فتنة، ولا يزيد النار إلا اشتعالاً، ففي هذا الكلام أعطاء الحجة للحرورية الجدد لمزيد من الخراب والدمار والإفساد(1).
ثالثاً: أليس في هذا الكلام شحن لقلوب العوام ضد حاكمهم الجديد، وتهيج لهم عليه؟!.
لتبدأ سلسلة جديدة من منازعة الأمر أهله، ومعلوم ما عاشته البلاد وما زالت تعيشه من جراء مخالفة هذا الأصل.
   وقد بين ابن القيم ـ رحمه الله ـ أن الخروج على الحكام أساس كل شر وفتنة إلى آخر الدهر.
رابعاً: إلا يَدخل كلام الشيخ في الخروج على الحاكم المتغلب بالكلمة؟!
   ومعلوم أن أول خارجي لم يزد على (( أعدل يا محمد!، فهذه قسمة لم يرد بها وجه الله!!))
   ويقول النبي صلى الله علية وسلم : ((من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلوا به فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه)) . [رواه ابن ابى عاصم في السنة ( باب : كيف نصيحة الرعية للولاة ) .وصححه الألباني] .
والشيخ يَعلم أنه هناك من يعترض على الحاكم الحالي، ويقول أنه ليس بولي أمر! فلا سمع له ولا طاعة.( 2 )
خامساً: ألم يكن من الأولى بدلاً من الخوض في التأصيل والتقعيد أن ما حدث كان خروجاً، أن يذكر الشيخ للناس العلة التي زال بسببها ملك هذا المعزول ـ قبحه الله ـ ؟
   مثل قوله للثوار من الخوارج والبغاة في ميدان التحرير بعد فوزه : (( أيها الشعب العظيم، جئت إليكم اليوم لأنني مؤمن تماماً بأنكم مصدر السلطة والشرعية التي لا تعلو عليها شرعية!، أنتم أهل السلطة ومصدرها!، أنتم الشرعية وأقوي مكان فيها!، من يحتمي بغيركم يخسر!!، ومن يسير مع أرادتكم ينجح !! ونريد لوطننا أن ينجح!، جئت إليكم لأنني مؤمن تماماً بأنكم مصدر السلطة والشرعية التي تعلو على الجميع!، تعلو على الجميع!!، لا مكان لأحد لمؤسسة ولا هيئة ولا جهة فوق هذه الإرادة!!، الأمة مصدر السلطات جميعها!!، وهي التي تحكم وتقرر!، وهي التي تعقد وتعزل!، من أجل ذلك أتيت اليوم إلى الشعب المصري ...)).
   وكقوله : (( ليس في مصر أحد يقول بثلث ثلاثة؛ إنما النصارى يعبدون الإله الواحد الذي نعبده!)).
   وقوله: (( بين المصريين مفيش خلاف عقائدي..المصريين كلهم مفيش بينهم خلاف عقائدي..المصريين يا إما مسلمين أو مسحيين، ومفيش خلاف بين العقيدة الإسلامية والعقيدة المسيحية كل يعتقد بما يشاء!!، مفيش خلاف عقائدي..الخلاف ديناميكي!، خلاف آليات!!)).
   وقوله: (( إن في إقامة الحدود في الإسلام خلاف فقهي)).
   وكإباحته الردة عن دين الإسلام مستدلاً بقوله تعالى: { لا إِكْرَاهَ فِى الدين } [ البقرة : 256 ]، إلى أخر تلك الزندقة .
   فضلاً عن فتحه البلاد أمام الغزو الرافضي الخبيث، الذي لم يُمكن له في حكم من يوصفون بالعلمانية.
   وتقريبه كذلك للتكفيريين والقطبيين حتى أصبحوا بطانته، ووصل الحال بأحدهم أن قال بين يديه " أن قتلانا في الجنة، وقتلى مخالفينا في النار!".
فكان من الأولى يا فضيلة الشيخ أن تُعرض عن هذا، وتَذكر هذا.
هذا؛ ولعله يُشغب قائل:" لماذا تنكرون على الشيخ شيء فعلتموه من قبل!، فقد قلتم من قبل أن ثورة 25 يناير كانت خروجاً، فلماذا تنكرون على هذا الأمر الآن؟! "
   أقول: معلوم أن الكلام في النوازل له تعلق بالزمان والمكان، فالصورة مختلفة هنا، فالذي حدث في ثورة ( 25 يناير ) أنها انطلقت فيها المظاهرات واستمرت قرابة 15 يوم، حتى اعتزل الحاكم وتنحى، فكان طوال هذه الفترة يُحذر علماء أهل السنة العوام من الاشتراك في هذه المظاهرات، إذ أنها من سُبل الخروج على الحاكم، ومن مات على هذه الحالة مُتوعد بأن يَموت على سنة جاهلية، بخلاف الذي حدث مع الحاكم الإخواني المعزول، فالأمر لم يَستمر إلا ساعة من نهار، وتغلب أخر على الحكم، وسقطت ولاية الأول بحبسه وعدم تمكنه، فشتان بين الحالتين.
   هذا؛ وقد قامت عدة دول على هذا النحو، فالدولة العباسية قامت بالسيف، ولا نَعلم أحد من سلف هذه الأمة أخذ يدندن أنها كانت خارجية أو ولايتها غير شرعية كما فعل الشيخ!؛ لكن استقر الأمر على (( ونصلي وراء من غلب)).
فخير الهدي في إتباع من سلف، وشر الهدي في ابتداع من خلف. وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه وسلم
وكتب
أبو صهيب وليد بن سعد
القاهرة 25 رمضان 1434
6/ 8 / 2013


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( 1 ): ومن هنا يُعلم لماذا لا يُتكلم في النوازل إلا العلماء الأثبات؟،{ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ}[ النساء : 83 ]
( 2 ): مثل كلام الحدادي الخبيث " محمد بن عبد العليم ال ماضي"، فقد نشرت له صوتية مؤخراً يُقرر فيها ما مر ذكره، ثم ختمها بتهمة خطيرة نسبها لعبد الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ ؛ بيد أن الغريب حقاً أن للشيخ "هشام البيلي" تزكية ومدح لهذا الخبيث، فالله المستعان.





عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الأحد أبريل 14, 2024 6:22 pm عدل 2 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأربعاء أبريل 10, 2024 2:46 pm

الشيخ عادل الشوربجي
بيان في التحذير من هشام البيلي



أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 2:34 pm

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Ya_10
التحذير من هشام البيلي

التحذير من الحدادي هشام البيلي ومن بعض طلابه كأبي جويرية محمد عبد الحي



أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 6:09 pm

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Ao12
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فقد فرح أهل السنة ــ القائمون على الدعوة السلفية بحق ــ في مصرنا الحبيبة، حفظها الله وسائر أمصار المسلمين، حين بلغهم أن أحد الحزبيين، من رفاق محمد حسان والحويني ويعقوب، قد تركهم وترك قناة الرحمة وأوقف دروسه فيها، مفارقا إياهم، وبدأ يتظاهر بالمنهج السلفي ويعلن تبديع جماعة الإخوان ونبذ الحزبية وضرورة لزوم جماعة المسلمين وإمامهم، ويعلن ضلال منهج تكفير حكام المسلمين والدعوة إلى الخروج عليهم.
أقول لما ظهر ذلك من هشام البيلي، فرح أهل السنة وأخذوا بظاهر كلامه، وظنوا فيه الخير؛ فقد دلت نصوص الشريعة من الكتاب والسنة على أن الأحكام في الدنيا تبنى على الظاهر، أي نأخذ المرء على أساس ما يُظهره من أقوال أو أعمال من دون أن نتحرى باطنه، أو نشق عن بطنه، ونعرف حقيقة ما وقر في قلبه؛ فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم:
• " إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم". رواه البخاري 4351 ومسلم 1064
•  وقال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه: "إن ناساً كانوا يؤخذون بالوحي في عهد رسول الله -صلى الله عليه وسلم ، وإن الوحي قد انقطع، وإنما نأخذكم الآن بما ظهر لنا من أعمالكم فمن أظهر لنا خيراً أمناه وقربناه وليس لنا من سريرته شيء، الله يحاسبه في سريرته".
رواه البخاري 135 و 2641
وأخذنا نشجع طلبة العلم على حضور دروسه وخطبه ولقاءاته، ونقابله ونرحب به ونستضيفه ونثني عليه.
وظل الأمر على ذلك حتى تكلم فيه أخي فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان ووصفه بالحدادية وحذرنا جميعاً منه، وقال إنه على منهجه القديم الذي عليه درج ونشأ، وإنه مدسوس على أهل السنة، يريد تفريق جمعهم وتمزيق صفهم؛ فلا تغتروا به !!.
وكان الشيخ رسلان محقاً وناصحاً أميناً، متكلماً بحلم وعلم، وليتنا بادرنا بالأخذ بجرحه المفصل ساعتئذ، ولكنا ظننا أن البيلي ربما يستجيب لنصح الناصحين إذا ألحوا عليه، فرحنا نتصل به كثيرا، ونزوره ونقضي الساعات في مناصحته والتودد إليه وتبيين الأمور، ولكنا وجدناه أحياناً يفهم الكلام خطأ وأحياناً لا يدرك مضمونه أو ظاهره أصلاً.
وأطلنا الكلام معه في مجازفات راح يهرف بها، من مثل:
"نحن مع جيشنا ما مع جيشنا"
"الذي حدث من الفريق السيسي ورجال الجيش خروج ولا شك"
ثم أسفر عن منهجه الحدادي الخبيث حين طعن في الإمام الألباني، قائلاً فيه بقول الضال عماد فراج.
ورد عليه المشايخ من داخل مصر، ومنهم: الشيخ حسن عبد الوهاب البنا والشيخ علي الوصيفي والشيخ عادل السيد  والشيخ خالد عثمان وغيرهم كثير.
وهو لا يزداد إلا عناداً وتطاولاً ، ورفض استقبال المشايخ حين عرضوا عليه أن يزوروه في بيته، ثم تحول إلى الخصومة، بل الفجور فيها، والسب والتطاول.
ثم ذهب إلى الحج وأراد ـ اتباعا لهواه وتعصبا لرأيه ـ أن يظفر من العلامة الفوزان بقول ينصر به إفكه ويواري به سوءته، ولو من طريق الخيانة والتسجيل للشيخ دون إذن، كما عرج على الإمام ربيع المدخلي، فرجع بخفي حنين، وباء بالخسران، ونصحه الربيع بالامتناع عن باطله، والاعتذار لمشايخ السنة في مصر، ولكنه أبى واستكبر وظل في عناده سادرا.
وهو يجتهد الآن، ومعه أتباعه المتعصبة من الحدادية مسيئي الأدب، في محاولات يائسة، تعتمد الكذب والتدليس، لإحداث الوقيعة والبغضاء بين مشايخ السنة في مصر، وضرب كلام أهل العلم بعضهم ببعض.
وعليه فقد ذكرت يوم الجمعة  27 من ذي الحجة 1434 أن هشام البيلي ضال المنهج زائغ الفكر منحرف الاتجاه على طريق الحدادية يسير، يجب التحذير منه وعدم سماع دروسه أو حضور خطبه.
https://t.me/zahranzahran/3828
البيلي والعبارة المشئومة
عبارة مشئومة : " وافق قول الألباني قول المرجئة"
قالها البيلي فجلبت من الشر والشؤم ما يشهد به القاصي والداني
وألح عليه الناصحون بالمسارعة بالتراجع عنها، فأبى واستكبر
وظلت تلك الكلمة الخبيثة تنشر شؤمها وشرها، وكاد الصف السلفي يفترق، لا سيما وقد انبرى أتباعه يسبون المشايخ وطلبة العلم وكل معارض لتلك العبارة المشئومة، ويفرون أعراضهم، والعزة بالإثم تؤزهم وتسوقهم سوقا سريعا، وهو يرى ذلك ولا يفكر في العواقب ولا يبالي بها.  
ويا ليتها عبارة صحيحة أو لها ظل من حقيقة. بل هي باطلة كاذبة خاطئة
ونالت من إمام حق مجدد، يكاد يكون كل عالم سلفي تلميذا له، وكل علماء الدنيا يقرون ويشهدون بجهوده العظيمة في مواجهة المرجئة والإرجاء.
ولذا ما من عالم ــ قابلته في المدينة ــــ إلا وهو ناقم على تلك العبارة المشئومة ولا يقبلون من قائلها إلا إعلان التوبة الخالصة منها لاسيما العلامة الشيخ ربيع والشيخ محمد بن هادي والشيخ عبيد والشيخ صالح السحيمي وغيرهم....
فهل ينظر ذلك المتورط ويراجع نفسه ويتأمل فيما جناه من يوم أن قالها:
ماذا كسب؟
وماذا جنى؟
وأي فائدة عادت على الدعوة؟
فإن ناصحناه انبرى أتباعه يشتموننا ويتهموننا بأشنع التهم
أفلا يرجع ويتوب ؟؟
وهب أن طلعت زهران فيه كل التهم التي اتهمونا بها وزيادة
وهب أن الشيخ رسلان ــ حفظه الله ـــ فيه ما يتهمونه به
فما علاقة ذلك بالافتراء على الإمام الألباني؟
وما الداعي لإغضاب مشايخ السلفية في العالم؟
وما الجدوى والفائدة؟
منقول من صفحة الشيخ الدكتور طلعت زهران حفظه الله ورعاه
https://t.me/zahranzahran/2770
رد الشيخ طلعت زهران علي الحزبي المستتر هشام البيلي في قوله " نحن مع جيشنا ما كان مع شرعنا ".

أخطاء جسام صادرة من البيلي هشام





عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الأحد أبريل 14, 2024 7:42 pm عدل 2 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 6:11 pm


هل الشيخ الدكتور طلعت زهران يُثني على هشام البيلي ؟!
 ‏الشيخ أبو عباد أحمد الشافعي المصري

بيان حال أبو جويرية الحدادي الذي يفبرك فيديوهات لأجل ضرب أهل العلم بعضهم ببعض
🖋قال شيخنا الفاضل أبو عباد أحمد الشافعي - حفظه الله -
وردني سؤال:
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا أحسن الله إليك، هذا فيديو مفبرك من أبي جويرية الحدادي،
انتشر هذا الفيديو بكثرة،
روجوه الحدادية والصعافقة.
أرجو شيخنا منك نصيحة وبيانا بارك الله فيك.
وعنوانه: الفوزان يبين أن المبتدع رسلان من الخوارج! وحذر من إتاحة الفرصة لأمثاله، لأنه ضرر على المسلمين!
فَقُلْتُ أَبُوعَبَّادٍ: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
لا جديد، سؤال يعرض عاما، ويجيب الشيخ جوابا عاما، ويوضع عنوان يخصص العام على شيخ بعينه، ويكذب ويقول الشيخ الفوزان يحذر من فلان، لو كان السائل رجلا لماذا عمم سؤاله؟ لِمَ لم يسم الشيخ رسلان في سؤاله لتكون الحجة ملزمة والتحذير بينا؟!
لِمَ اللف والدوران والكذب والبهتان؟ الجواب: للتحريش والتشويه والتلاعب بالألفاظ، والهدف إسقاط الجميع، وتفريغ الجهود للعصبية لفلان ضد فلان، والانشغال عن نصرة المنهج توحيدا وسنة، بتحزيب طلبة زيد ضد طلبة عمرو، طلبا للفرقة بين أهل المنهج السلفي لإسقاطهم جميعا، ضمن مخطط ماسوني يهودي يدعم ويستغل أصحاب النفوس الدنيئة والمدسوسين بيننا، لضرب منهج الحق من الداخل، وما أبو جويرية هذا سوى أداة لتحقيق شيء من هذا، وزعيمه هشام البيلي وافق شن طبقه، كلاهما استغل الآخر لتحقيق مآربه، فالبيلي حدادي سروري الطريقة، مستعمل من جهة الجريسي صاحب موقع الألوكة القطبي، وصال وجال لإسقاط الدكتور رسلان ثم الدكتور طلعت، وبالتبع كل أهل المنهج السلفي بمصر، لصالح مشغله وكفيله، والمتطوع لنشر شره وإسقاط الشيخين هو محمد عبدالحي البيطري أبو جويرية، ويستعمل كل قمامة القطبية ويزيد عليها بمسحة سلفية لإسقاط الجميع. والصعافقة الآن يتقممون ما جمعه هؤلاء للطعن فيمن لا يوافقهم ويصير سيقة لهم.
فاللهم اكف أهل السنة شر هؤلاء، ورد كيدهم في نحورهم، واهتك أستارهم، وافضح مكرهم، وفرق جمعهم، ومكن من رقابهم وأكتافهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل.و
أضاف أحد الإخوة المعلقين أسفل المنشور: هذا كلام الشيخ الفوزان حفظه الله على من يفعل مثل هذا الفعل.


أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 6:21 pm


التحذير من مقال "دفاعاً عن الشيخ رسلان، ومشايخنا الكرام"
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:
قرأت كلمة سماها صاحبها" دفاعاً عن الشيخ رسلان، ومشايخنا الكرام"
فوجدت الكاتب عن قصد أو عن غير قصد (والله أعلم بالنوايا)، خلط بطريقة قبيحة في أبجديات المنهج، فوضع أهل السنة الخُلص في مقارنة وموازنة مع المبتدعة الخُلص!، فجعل الشيخ الأستاذ/ محمد سعيد رسلان  في وسط جماعة من المنحرفين والمشبوهين، ليقرر: (كل ابن آدم خطاء!)، و(مفيش حد معصوم من الخطإ!) .
ثم بدأت التمثلية!، ومضمونها.. حتى لا يتطاول أحد على شيخنا العلامة"محمد سعيد رسلان"، ويمسك عليه ثناءه على الشعراوي، وجلوسه مع الحلبي، و... أخذ يُعدد خيوط العنكبوت التي تعزف عليها الكائنات الحدادية!، (جمعها الأخ ورتبها، كأنه يقول لهم: المشاريب ده عندي!).
ثم أخذنا نبحث عن دفاع الأخ عن الشيخ رسلان، والذي ما سطر المقال إلا دفاعاً عنه!
فوجدناه يقول: العبرة في أخر سطور المقال والمنشور!
فذهبنا بسرعة! لنرى المخلص والمفر من الكائنات الشريرة التي من الممكن أن تتطاول على شيخنا بذكر (الشبهات التي جمعها الأخ المدافع عن الشيخ! في مكان واحد).
فوجدنا الأتي: " أرجو منك إن كنت منصفاً أن تستبدل الآتي:
اسم الشيخ رسلان: باسم الشيخ هشام البيلي"!(يا راجل! قول كلام غير ده ) يعني بدلاً من أن أقول: قال شيخنا الأصولي الأديب ( شيخ المحنة) محمد سعيد رسلان (حفظه الله)
أن أستبدلها بهذه العبارة: : قال شيخنا الأصولي الأديب ( شيخ المحنة) هشام البيلي (حفظه الله)!!!!!
هذا وجه؛ ( ولعلك تقصد وجه أخر )، وهو إحياء لمنهج مخنث جديد! أستطيع أن اسميه ( سيب وأنا اسيب!، أو اسكت عليا وأنا اسكت عليك! ) جرياناً على القاعدة (الشعبية) المشهوره " لا تعيرني ولا أعيرك ده الهم طايلني وطايلك!!"
فلا تلوم على الشيخ رسلان أنه جلس يوماً من الدهر مع الحلبي، كما لا يلوم أحداً هشام البيلي أنه ظل عمره يجالس المبتدعة والمجروحين.
ولو الكلام ده دخل دماغك!، خد ديه كمان!!،  لا تقارن عبد المالك رمضاني (صاحب كتاب مدارك النظر الذي قدم له العلامة الألباني والشيخ محسن العباد، ومدح الألباني الكتاب لدرجة أنه قال: أنه تعلم منه!) ، بمحمد عبد العليم ماضي!؛ فالرمضاني تكلم فيه العلماء ( يعني وِحِش! ) ومع ذلك الشيخ رسلان ينقل من كتابه في بعض الخطب ( الكتاب عمدة في فتنة الجزائر لمن لا يعلم )،ومحمد عبد العليم ماضي( الذي يرمي شيوخنا: حسن عبد الوهاب البنا، ورسلان، وخالد عبد الرحمن، وطلعت زهران ، وغيرهم بالإرجاء)(1) لم يتكلم فيه أحد من العلماء ( يعني حلو!) (غلطش أنا! ).
فالكاتب يقرر مذهب مخنث جديد!، أراد أن يجمع فيه الموازنات والمنهج الأفيح وكل ما باضه الشيطان وفرخه في عقل مبتدع !. (حتى أنه أدخل عم محمد حسان في مقارنته!)، والله ده حصل!
فاحذروا يا أهل السنة من هؤلاء واصبروا ، فإن نبيكم ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: " وأن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسر يسرا" [رواه أحمد وصححه الشيخ ناصر].
وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وكتب
أبو صهيب وليد بن سعد
القاهرة 6 ذو القعدة 1434
12 سبتمبر 2013

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1): قال محمد عبد العليم ماضي ( الحدادي الخبيث) في رسالته السراج الوهاج ص49: " ثم إنك تصبر على أقوام من أمثال علي حشيش، وحسن عبد الوهاب البنا، وطلعت زهران، وخالد عثمان ،وخالد المصري، ورسلان، ومحمود لطفي عامر، بل وتلتقي معهم ،وترحب بهم، بل وتطلب من حسن عبد الوهاب أن يصلح بينكم، مع بقائهم على الإرجاء!!، وطعنهم على معتقد السلف في الإيمان!!!!، ولا تصبر على كلام الشيخ ربيع الذي هو أقل خطراً "!!
قلت: وفضلاً عن كونه من الحدادية الخبثاء، والمبتدعة المحترقين، فهو أيضاً سارق محترف (لهواة السرقات العلمية)، سرق مقالة لي اسمها (المدخلية والجامية فرية إخوانية) فنفخها! في رسالة سمها (المدخلية أسطورة إخوانية)، وتاريخ النشر يفضح سرقته، وقبل أن أنسى( صور يا ...!)



أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 7:13 pm

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Ao10
الرد على أتباع البيلي في طعنهم في الشيخ ربيع بن هادي المدخلي

أضغط هنـــــــــــــــــــــــا
أدلة تبديع البيلي
أضغط هنـــــــــــــــــــــا


أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 7:46 pm

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه 13
نصيحة الشيخ ربيع لهشام البيلي - ينقلها الشيخ خالد عثمان المصري





عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في الأحد أبريل 14, 2024 9:28 pm عدل 1 مرات
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه Empty رد: مجموع طوام هشام البيلي وردود العلماء السلفيين عليه

مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل الأحد أبريل 14, 2024 8:43 pm


الأدلة الدامغة على قطبية موقع الألوكة ومشرفه خالد الجريسي (كفيل البيلي)

الرد على البيان الواضح لهشام البيلي

سلسلة الرد على الأحيمق الجهول: البيلي وقراءة المتون - الجوهرة الفريدة (1)

سرقة هشام البيلي من شرح رسالة في أصول الفقه للشثري

هشام البيلي يذكر محمد صالح المنجد ولا يحذر منه ويبين حاله


أبو عبد الله أحمد بن نبيل
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
المشرف العام
المشرف العام

الدولة : مصر
المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 21/02/2024
العمر : 47

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى